– عام ٢٠١٩ سيشهد افتتاحات عملاقة وتطوير فى المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية 
– نسعى لخدمة المريض وهدفنا توفير أسرة عناية مركزة 
– التعاون مع الصين امتداد لعلاقات تاريخية بين البلدين 
– اتابع امتحانات الفصل الدراسى الأول وتوفير وسائل الراحة للطلاب والطالبات 
– ابناؤنا متميزون فى كافة المجالات ولا نبخل عليهم بالتكريم 
– أيادينا ممتدة لجميع فئات المجتمع والقوافل الاصحاحية تجوب قرى ونجوع محافظات القناة وسيناء والعلاج مجاناً

#جامعة قناة السويس ….شريك اساسي في تنمية المجتمع#

جامعة قناة السويس…صاحبة التوجه المجتمعي منذ نشأتها بالقرار الجمهوري رقم٩٣ لسنة ١٩٧٦، حيث ارتأت القيادة السياسية ضرورة و اهمية وجود جامعة لخدمة أبناء منطقة القناة وسيناء، و إعادة الإعمار بها و تلبية احتياجات المنطقة ، وحل مشكلاتها.
فكانت جامعة قناة السويس منذ ذلك الحين مرورا بقيادات متعددة ورواد في العمل الجامعي و الأكاديمي بدءا بالأستاذ الدكتور عبد المجيد عثمان أول رئيس للجامعة، ووصولا للأستاذ الدكتور عاطف ابو النور رئيس جامعة قناة السويس و الذي أكد في حوار مفتوح على اهمية هذا الدور المجتمعي الذي ادته الجامعة و لا تزال تؤديه بمزارعها و معاملها المتعددة، و مراكزها البحثية و مراكز الاستشارات و الدراسات البيئية ، و مراكز اللغات و الترجمة المختلفة و المنتشرة في الجامعة. 
فجامعة قناة السويس- و الكلام للاستاذ الدكتور عاطف ابو النور هي بيت خبرة متخصص يقدم الخبرات الاستشارية للهيئات و المؤسسات الإنتاجية والصناعية من اجل خدمة المجتمع و تنمية البيئة، كما ان للجامعة التأثير الإيجابي في المجتمع من خلال أبحاث و مشروعات بحثية ترتبط بمشكلاته و برامج التنمية في محافظات القناة وسيناء….وهو ما وجدناه في المشاركة العلمية و العملية على أرض الواقع لعلماء وأساتذة الجامعة بكلياتها المختلفة ( كلية الهندسة- كلية الزراعة-كلية العلوم…..) في مشروعات القناة الجديدة و منطقة الأنفاق ببورسعيد و الإسماعيلية و المنطقةالاقتصادية لقناة السويس، و المزارع السمكية الجديدة. فضلا عن قوافل الإصحاح البيئي التي توجهت في عام ٢٠١٨ الى المواطنين في القرى و المناطق النائية مثل قرية السبع آبار بأبوصوير ، و قرية أبو طفيله بالقنطرة غرب، و القصاصين الجديدة،و سانت كاترين …مقدمة خدماتها بالمجان الخدمات الطبية من علاج و دواء، وخدماتها البيطرية و الزراعية و التثقيفية و التوعوية بالمجان في إطار الارتقاء بالعنصر البشري.
و تنمية الموارد البشرية و يتم ذلك ايضا من خلال ادارة تدريب افراد المجتمع التي تتولى مهمة اقامة البرامج التدريبية في جميع صنوف المعرفة للعاملين بالجامعة
و مديريات الخدمات المختلفة، و كذلك عقد البرامج التدريبية لطلاب المدارس لسد العجز المعرفي و التدريبي لدى قطاعات المجتمع و شرائحه المختلفة.
كما تقدم الجامعة من خلال مزارع و معامل كليتي الزراعة و الطب البيطري الانتاح السلعي من محاصيل زراعية( خضر و فاكهة) ومنتجات الألبان و عسل النحل، 
و الانتاج الحيواني من الدواجن واللحوم البلدية، و كلها من المنتجات الآمنه والمطابقة لمواصفات الأمن والسلامة الغذائية حيث تخضع لاختبارات و فحوصات لجان عديدة قبل ان تصل ليد المستهلك، للتأكد من خلوها من اية كيماويات، وتقدمها للبيع بمنافذ بيع ثابتة داخل الحرم الجامعي، و تتوجه في بعض الأحيان للبيع للجمهور خارج أسوار الجامعة في سيارات مجهزة لذلك.
كما شاركت الجامعة في حل مشكلات المجتمع من خلال الكثير من الدراسات و الأبحاث و الرسالة العلمية المتنوعة ، كما تمتلك الجامعة بنك النباتات الطبية والعطرية، كما ان معهد الاستزراع السمكي له دور كبير في تقديم الدورات التدريبية فيما يتعلق بتنمية الثروة السمكية فضلا عن انه المورد الرئيسي لسمك البلطي الأحمر.
و أضاف الدكتور عاطف ابو النور رئيس جامعة قناة السويس ان الجامعة بكلياتها المختلفة تنظم مؤتمرات توظيف الشباب من اجل حلقة وصل بين طلاب و خريجي الجامعة و سوق العمل الخارجي و الشركات الدولية .
كما يقوم معهد كونفوشيوس داخل الجامعة بتنمية مهارات اللغة الصينية لدى الطلاب ، كما يقدم منح الدراسة بالصين ،و بالتعاون مع الشركات الصينية يوفر فرص العمل و التدريب بالمنطقة الصناعية الصينية بالسويس و بغيرها من الشركات الصينية.

و من اجل تنمية مهارات و معارف الطلاب ينظم مركز التطوير العديد من الدورات في اللغة و الحاسب الآلي، كما تم تاسيس مركز التدريب الميداني الطلابي خلال عام ٢٠١٨ .
#الارتقاء بالمنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية ….على رأس أولوياتنا #
عام الافتتاحات
اوضح رئيس الجامعة ان عام ٢٠١٩ سيشهد افتتاحات عملاقة و تطوير في المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية، يأتي على رأس هذه الافتتاحات افتتاح وحدة العناية المركزة الجديدة بطاقة سريرية ٣٣ سرير ، وكذلك تجديد الأجهزة الطبية بإجمالي ٥٣مليون جنيه ، كما ان العيادات الخارجية تستقبل جميع الحالات المرضية بمختلف التخصصات وتوقع الكشف الطبي على جميع المرضى، و المستشفى التخصصي هو وحدة ذات طابع خاص منفصلة ماليا تقدم خدماتها الطبية بأسعار تقل عن أسعار المستشفيات الخاصة بالمنطقة بنسبة ٢٠% تقريبا.

#طلاب جامعة قناة السويس متميزون في كافة المجالات #

واكد الاستاذ الدكتور عاطف ابو النور رئيس جامعة قناة السويس انه خلال متابعته امتحانات الفصل الدراسي الأول، و تفقده للجان الامتحانات شدد على توفير سبل الراحة للطلاب و الطالبات داخل اللجان و زيادة الإضاءة .
و ضرورة التنبيه على الطلاب بكتابة بيانات الطالب بدقة خاصة بعد تطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية و التصحيح الإلكتروني حيث لا يوجد تدخل بشري بينما التصحيح من خلال اجهزة تصحيح إلكترونية تم توفيرها ببعض الكليات و بمركز القياس و التقويم بالجامعة.
و قال الاستاذ الدكتور عاطف ابو النور رئيس جامعة قناة السويس ان ابناءنا متميزون في كافة المجالات العلمية و الرياضية و الفنية ، و الأنشطة الطلابية داخل الجامعة تمثل جزء كبير من شخصية الطالب ورفع كفاءته.
و على الصعيد الدولي و المحلي تظهر مساهمات طلاب جامعة قناة السويس و مشاركاتهم و مراكزهم المتقدمة في اللعبات الرياضية المختلفة، و كان منها الطالب أمير محمد سيد الطالب بكلية الهندسة والحاصل على المركز الاول في بطولة العالم المقامة بفلوريدا الأمريكية في القوى البدنية، وتم تكريمه بمجلس الجامعة و زملائه المتميزين رياضيا ، كما كرمه مؤخرا الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. و نحن لا نبخل على ابنائنا و طلابنا بالتكريم ، كما اشاد الدكتور عاطف ابو النور بتميز طلاب كلية الهندسة و الفريق العلمي للكلية و الذي فاز في مسابقات مختلفة آخرها فوزه بالمركز الثاني و جائزة مالية قيمتها ربع مليون جنيه في رالي القاهرة الاول للسيارات الكهربية وذلك بسيارة تعمل بالكهرباء قاموا بتصنيعها بايديهم ….و هو ما يؤكد على تميز ابناء جامعة قناة السويس و تمثيلهم المشرف 
و الدائم لها في جميع المحافل الدولية و المحلية. 
و اشار رئيس جامعة قناة السويس الى الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية و التي بدات الدراسة بها في العام ٢٠١٨ حيث قبلت ٩٠ طالب و طالبه من الناجحين بالثانوية العامة، لتبدا بها الدراسة على غرار الدراسة بمعهد بكين للتكنولوجيا بالصين ، و تعد بذلك تجسيد للتعاون المثمر بين الجانبين المصري و الصيني و بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وبالتنسيق مع هيئة قناة السويس لتحديد احتياجات سوق العمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس و عليه تم تحديد أقسام الدراسة بالكلية .