كتبت : هبه محمود 

الاستاذ الدكتور طارق رحمي للخريجين:-
-تعاملوا مع مرضاكم بالرحمة والاهتمام و الكلمة الطيبة…
الاستاذة الدكتورة وفاء عبد العظيم توصي:- 
– المريض يحتاج المعاملة الحسنة قبل الاداء الجيد

في جو عائلي، وبروح الأسرة الواحدة …احتفلت جامعة قناة السويس بتخرج الدفعة الثامنة من طلاب كلية التمريض، برعاية الأستاذ الدكتور عاطف ابو النور رئيس جامعة قناة، و الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الاستاذة الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض، و الاستاذة الدكتورة إيناس عبد الله وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور محمد سعد المدرس بالكلية و مقرر الحفل، و بحضور امين عام الجامعة المساعد هدى فرج. 
بدا الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم القرآن الكريم و آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب احمد محمد حسن .
ثم كلمة الخريجين والتي ألقاها الطالب خريج إبراهيم عمر(الطالب المثالي الفائز بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة ابداع٦ ) ….عبر نياية عن زملائه عن فخره و اعتزازه ان يقف اليوم احتفالا بتخريج نخبة من بشائر الخير و العطاء، الدفعة الثامنة من طلاب كلية التمريض بجامعة قناة السويس، إذ نحتفل بعطاء آخر يكتب بالخط العريض في سجل إنجازات جامعتنا الحبيبة، و نحن في غمرة احتفالات الوطن بأعياده الوطنية ، نحتفل بهدية يقدمها هذا الصرح التعليمي شبابا يتقد معرفة و املأ و عزيمة… فيا بلادي مثلما يكبر فيك الشجر الطيب نكبر .
و اكد الطالب إبراهيم عمر في كلمته ان التمريض روح الرعاية الصحية، و حاجز الدفاع الأول بأي صرح طبي، و التمريض هو أمن وطني لأي بلد في العالم…فما أعظم الأمانة التي حملناها.
و ذكر زملاءه بقول الرافعي “إذا لم تزد على الحياة…كنت زائدا عليها” قائلا لا بد ان تكون لنا اهداف سامية، فمهنة التمريض مهنة سامية راقية صاحبة هوية و دور بارز في المجتمع ….فنحن قوة للتغيير …نحن بإذن الله مصدر للحياة ، و قدم خالص الشكر لكل من أعطاهم و ارشدهم أساتذة وآباء ، و للجامعة ممثلة في رئيسها و نوابه و جهازها الإداري لما قدموه من عظيم الجهد و العطاء وتذليل الصعاب أمام الطلاب، و الشكر للدكتورة وفاء عبد العظيم عميد الكلية لدورها البارز في تغيير نظرة المجتمع للتمريض، و الشكر للآباء والأمهات الذين يتضاءل الشكر امام عطائهم .
و القى الدكتور محمد سعد المدرس بالكلية و مقرر الحفل كلمته و التي رحب فيها بالطلاب و ذويهم، مهنئاً الجميع بتخرجهم،
و الذي ستظل صورته عالقة في الأذهان ، و أشار الى دور التمريض الذي لا يغفله أحد، و المنطلق من حسن الخلق، و أعرب عن امنيته ان تكون الدفعة الثامنة دفعة قيادية و مشرفة للتمريض المصري وان تساعد في تحسين و رفع كفاءة المنظومة الصحية.
ثم القت الدكتورة إيناس عبد الله وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب كلمة باركت فيها للطلاب نجاحهم و تخرجهم للحياة العملية، متمنية ان يرفعوا اسم مهنة التمريض عاليا .
و القت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض بجامعة قناة السويس كلمتها موصية طلابها الخريجين ان يمثلوا كليتهم خير تمثيل في ساحة العمل، و ان يحترموا المريض و حاجته للكلمة الطيبة قبل الاداء الجيد، و التواصل الفعال مع كل اعضاء الفريق الطبي، مع تطبيق مهاراتهم العلمية و العملية التي تلقوها في كليتهم .
و عبر الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال كلمته عن سعادته بأبنائه فهو يوم الحصاد و الفرحة و يوم التتويج و هو يوم التواصل ، و هو بداية مشوار لتطبيق ما تعلمتموه في دراستكم و التواصل معها، و رسالتكم كبيرة تحتاجون لقراءة و إطلاع مستمر.و عليكم بالأداء الجيد و الكلمة الطيبة للمرضى. 
و قدم تحية خاصة للطالب الخريج ابراهيم عمر الطالب المثالي في مسابقة ابداع ٦ و الذي يعد نموذج للاخلاق مع العلم و هو ما يؤكد على ان الاخلاق هي أساس العمل بمهنة التمريض…فتعاملوا مع مرضاكم بالرحمة و الاهتمام و العلم و الكلمة الطيبة.
ثم تم عرض فيلم التخرج و الذي استعرض اهم انجازات الطلاب بالكلية العلمية و في الأنشطة الطلابية المختلفة. 
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة و الطالبات الاوائل بالترتيب:- هند مجدي محمد- ندى علاء كمال- فاطمة إبراهيم عبد السلام- مي محمد عامر- عبد العزيز نبوي عبدالعزيز – شيماء جمال اسماعيل – آية حسن محمد – حنان محمد احمد – إبراهيم عمر السيد – السيد مصطفى قاسم – ادهم عبدالناصر عبداللطيف- أحمد محمد حسن – محمد فتحي محمد- رضوي السيد النجدي.وذلك بتسليمهم شهادات التقدير.
والتقاط الصور التذكارية للخريجين مع الاستاذ الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض و اعضاء هيئة التدريس.