متابعه : هبه محمود

تشهد محافظة الإسماعيلية حالة من سوء الأحوال الجوية، وتضرب المحافظة عاصفة ترابية بجانب موجة طقس بارد، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، دون هطول أمطار، الأمر الذي أدى إلى حالة من ركود حركة البيع والشراء داخل محلات وأسواق الخضروات، والمحال التجارية، ولم ينتج عن سوء الأحوال الجوية حتى الآن أي عوامل سلبية تجاه المواطنين، وفقا لغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.

وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن سوء الأحوال الجوية لم يؤثر على حركة عبور السفن المارة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، لافتا إلى أن المجرى شهد اليوم عبور 43 سفينة، بحمولة 2.9 مليون طن سفن حاويات من الاتجاهين الشمالي والجنوبي للبحرين الأحمر والمتوسط.

فيما شهدت قافلة الشمال عبور 21 سفينة بحمولة مليون 300 ألف طن، وأكبر حمولة كانت سفينة الحاويات التى ترفع علم مالطا AL BAHNA، بحمولة 200 ألف طن، قادمة من هولندا، ومتجهة إلى الإمارات.

وعبرت 22 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة مليون و600 ألف طن، وأكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات التى ترفع علم جزر المارشال MOL TRACTION بحمولة 218 ألف طن قادمة من سنغافورا ومتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.