كتبت : فايزه مرسال 

قضت محكمة جنايات طور سيناء في جلستها يوم الأحد بالحكم 7سنوت على المتهم محمد ط في القضية رقم 981لسنة 2018 جنايات رأس سدر والغرامة 100 ألف جنيه للاتجار في الحشيش. صدر الحكم برئاسة المستشار معوض محمد محمود وعضوية المستشارين مجدى خميس ومحمد وفيق وبحضور محمد عبدالله وكيل النيابة وعبدالرحمن عبدالعزيز سكرتير التحقيق.

تعود أحداث القضية إلى أنه في يوم 5 سبتمبر 2018 عندما وردت معلومات للمقدم شريف الفقلى رئيس مباحث رأس سدر بقيام المتهم بعزمة تسليم كمية من مخدر الحشيش لأحد عملائه بمنطقة السوق التجارى وبعرض المعلومات على اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء أمر بتشكيل فريق بحث لضبط المتهم قبل ترويجة للمواد المخدرة.

وبعد صدور إذن النيابة العامة بتفتيش المتهم وضبط مابحوزتة من مواد مخدرة تم عمل عدة أكمنة بمنطقة السوق التجارى وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهم وبحوزتة شنطة قماش وبتفتيشها عثر بداخلها على 24 قطعة مستطيل من مخدر الحشيش وجهاز محمول ومبلغ مالى وبمواجهة المتهم عما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازتة للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ حصيلة البيع والمحمول لتسهيل الاتصال بالعملاء فتم تحرير محضر بالواقعة وبعرضة على النيابة قررت حبسة 4 أيام على ذمة التحقيق والتجديد له 15 يوما ثم 45 يوما وإحالتة إلى محكمة الجنايات لتسجل القضية برقم 196 لسنة 2018 كلى جنوب سيناء. وبجلسة اليوم قدم محامي المتهم دفوعة واستشهد بإحدى السيدات التي نفت حدوث الواقعة إلا أن المحكمة في نهاية الجلسة قضت بحكمها المتقدم.