متابعة : نوريهان الجمصى 

تعتبر قشرة الرأس من المشاكل التى يعانى منها الكثير من الفتيات، نتيجة أسباب مختلفة، منها تغيير الطقس أو استخدام مستحضرات غير صحية للشعر، وغيرها من الأسباب، مما يتسبب فى شعور الفتاة بالإحراج خاصة عند ارتداء الألوان القاتمة، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن اتباع وصفات طبيعية، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” healthline “.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس

– زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند لفوائده الصحية على الجلد وخاصة فروة الرأس، حيث يعمل على ترطيبها، كما يساعد فى التخلص من القشرة لاحتوائه على  خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والتى تساعد فى تقليل خطر الإصابة بالتهابات.

ولذلك ينصح بوضع كمية صغيرة من الزيت على فروة رأسك، ثم تدليك الجلد، لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسل الشعر، مما يساعد فى التخلص من القشرة ويعمل على نعومة الشعر.

-زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بخواصه القوية المطهرة والمضادة للفطريات والتي تعمل فى التخلص من القشرة، وينصح بمزجه بزيت أخر مثل جوز الهند أو زيت الزيتون عند استعماله ، وتدليك فروة الرأس، وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله.

– زيت الصبار

يحتوي زيت الصبار على عدد من الخصائص التي يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس وتقلل من تهيج الجلد وكما تعمل على ترطيب فروة الرأس، ويمكن وضعه على فروة الرأس لمدة 10 دقائق قبل غسله.

-خل التفاح

يحتوى خل التفاح على العديد من الفوائد الصحية منها إنه مضاد للميكروبات و الفطريات التي يمكن أن تسبب الحكة، كما يساعد في تقشير فروة الرأس، وكلاهما يمكن أن يساعد في علاج فروة الرأس الجافة، وينصح بخلط خل التفاح مع الماء، وتطبيقه على فروة الرأس لمدة 5 دقائق، قبل غسله بالشامبو المناسب لفروة الرأس.