متابعة : نوريهان الجمصى 

يعتبر الشعر هو تاج المرأة الذى تحرص على الحفاظ عليه باستخدام مختلف الطرق، وتعانى بعض الفتيات من الشعر الجاف، الذى يتسبب فى شعورها بالإحراج أمام أصدقائها وزملائها فى العمل، ولتحسين مظهر شعرك، يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية التى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقا لما ذكره موقع ” medicalnewstoday “.

وصفات طبيعية للشعر الجاف

-ينصح بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند، والذى يرطب الشعر الجاف، من خلال تحضير قناع للشعر يحتوى على  أوراق الكارى بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركه فى مكان بارد وعند برودة الخليط، يمكن فركه بلطف فى الشعر وفروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطيته بمنشفة دافئة، ثم شطف الشعر بعد بضع دقائق.

– يعتبر الجيلاتين مصدر جيد لبروتين الشعر، ويمكن استخدامه من خلال تغليف الشعر بجيلاتين، والذى يساعد على ترطيب خصل الشعر، من خلال  خلط ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع 1 كوب من الماء الدافئ، وتركهم لمدة 5 دقائق لضبط الجيلاتين جزئيا، مع إضافة 1 ملعقة صغيرة من خل عصير التفاح و6 قطرات من الزيت العطرى، مثل الياسمين ، الخزامى ، حكيم كلارى ، أو إكليل الجبل، ثم وضعهم على الشعر ثم شطف خصلات الشعر بعد 5 دقائق.

– يمكن عمل خليط من الزبادى والزيت معا، مع إضافة  نصف كوب من اللبن العادى إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و6 قطرات من الزيت العطرى، وخلطهما معا، ووضعهما على الشعر، وتغطيته بكيس بلاستيك، لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بماء دافىء.

– تعتبر ثمرة الأفوكادو غنية بالفيتامينات A و E، والدهون المشبعة، والمعادن، والذى يطبق على الشعر من خلال تحضير عجينة الأفوكادو مع مزجهما ببيضة واحدة ووضع الخليط على الشعر المبلل لمدة 20 دقيقة. ثم شطف الشعر.