متابعه : هبه محمود

تفقد المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، استاد الإسماعيلية، للإطلاع على أعمال التطوير ورفع كفاءة الاستاد، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019. 

وتستضيف مصر النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة في التاريخ، خلال الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو المقبل، وتم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وتستضيف محافظة الإسماعيلية المجموعة السادسة التى تضم منتخبات “الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو”، على ملعب استاد الإسماعيلية الرياضى.

ونظمت مصر بطولة أمم أفريقيا 5 مرات، حيث نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

وشهد استاد الإسماعيلية، أعمال تطوير ورفع كفاءة كاملة، حيث تم رفع كفاءة أرضية الملعب، وتغيير مدرجات المقصورة الرئيسية، وتغيير كشافات الإضاءة وبجانب تطوير غرف الملابس والحكام والأجهزة الفنية، وقاعة المؤتمرات الصحفية، ومقصورة الإعلاميين.