متابعة : نوريهان الجمصى 

يعانى الكثير من إصفرار الأسنان نتيجة لأسباب مختلفة سواء للحرص على تناول بعض الأطعمة أو التدخين وغيرها من الأسباب التى تؤدى فى الأخر لهذه النتيجة، والشعور بالإحراج عند التحدث مع الأخرين، وللتخلص من هذه المشكلة، يجب إتباع بعض الوصفات الطبيعية، التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” healthline “.

وصفات طبيعية لتبيض الأسنان:

صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على خصائص طبيعية تعمل على تبييض الأسنان، كما تساعد في إزالة البقع السطحية على الأسنان، بالإضافة إلى إنتاج  بيئة قلوية في الفم، مما يمنع نمو البكتيريا، ولذلك تساعد صودا الخبزعلى تبييض الأسنان.

وللفوائد السابقة، ينصح بمزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء غسل الأسنان بالفرشاة،عدة مرات في الأسبوع.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الوصفات الطبيعية المعروفة لتبيض الأسنان بشكل طبيعى، وذلك لإحتوائه على خصائص طبيعية تعمل على قتل البكتيريا، مما يساعد على تنظيف وتبيض الفم .

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أسنان البقر أن خل التفاح كان له تأثير إيجابى على تبيض الأسنان، لكن لا يجب إستخدامه بشكل يومى حتى لا يتسبب فى تآكل المينا، لذلك ينصح باستخدامه كغسول للفم، بإضافة الماء لتخفيف الخل، ومضمضة الفم لعدة دقائق، ثم شطف الفم بالماء البارد.