كتب : محمد خاطر

 

تماشيًا مع توجهات الدولة المصريه، استطاعت احدي الشركات الخاصه أن تساهم في تطوير عدد من الاستادات الرياضية المقرر أن يقام عليها بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وهو المشروع الذي يأتي استكمالًا لسلسلة الإنجازات والمشروعات التي نفذتها الشركة على مدار أكثر من ثلاثين عامًا في مجال إنشاء وتطوير الاستادات والمنشآت الرياضية على أحدث النظم العالمية، حيث تأسست الشركة سنة 1987 واستطاعت أن تحتل صدارة الشركات المصرية المتخصصة في مجال إنشاء وتطوير الاستادات الرياضية.

وفي هذا السياق، قال الأستاذ محمد حاتم خاطر العضو المنتدب أن الشركة كانت مسؤولة عن مشروع تطوير ورفع كفاءة مضمار ألعاب القوى والتجهيزات الرياضية الخاصة بملاعب كرة القدم لعدد 4 من الاستادات الرياضية المشاركة في البطولة الأفريقية وهم استاد الأسكندرية، و استاد السويس، و استاد الاسماعيلية، و استاد السلام. وتابع ، أننا نعتبر هذا المشروع مشروعاً وطنياً لابد من أن نتكاتف جميعاً مع الدولة للوصول إلى صورة مشرفة نثبت بها للعالم أن مصر قادرة على تنظيم أي حدث، حيث كان يمثل تحدي كبير على كافة المستويات، استطعنا أن نحقق فيه العديد من الإنجازات وخصوصاً فيما يتعلق بالوقت حيث انتهت أعمال التطوير في وقت قياسي.

وأثنى خاطر على فريق العمل من العاملين والفنيين والمهندسين الذين واصلوا الليل بالنهار وخاصة في شهر رمضان ودون أجازات للأعياد ولا نهايات الأسبوع رغم حرارة الطقس مما يثبت أن رجال مصر قادرون على تخطي الصعاب مهما كانت.

وعبر “خاطر” عن سعادته وكافة المهندسين والعاملين بالشركة بالمشاركة في تطوير الاستادات والملاعب الرياضية المقرر أن تشهد إقامة أهم بطولة رياضية في القارة الأفريقية وهي كأس الأمم الأفريقية، والذي نأمل أن تستطيع مصر استعادته وتصدر البطولة بعد غياب لا سيما أننا نمتلك مجموعة من أهم نجوم العالم الرياضيين وفي مقدمتهم النجم العالمي محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.

كما ذكر أنها تعتبر أكبر مطور رياضي وراعي البطولات لما حققته من نجاح ساحق من قبل بالمشاركة في بطولات مختلفة مثل كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت 19 سنة عام 2017, وكأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 سنة عام 2009, و كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عام 2006.

وساهمت في تجهيز وإنشاء وتطوير أكبر الاستادات و الملاعب الرياضية والأندية في مصر ما جعلها مرجعاً عند إنشاء الملاعب لكافة الرياضات كالتنس والاسكواش والسلة والسباحة والكرة الطائرة وكرة اليد، فهي حريصة على أن تكون مطابقة لأعلى المواصفات و المعايير الدولية، وذلك بالاشتراك مع أكبر الشركات العالمية الأمريكية والأوروبية المتخصصة في الأرضيات والتجهيزات الرياضية.

كما توفر كافة الأجهزة والأدوات الرياضية وأحدثها عالميًا.

استطاعت “خاطر سبورتس” أن تقدم أفضل الحلول الرياضية المتكاملة وهو الأمر الذي يجعلها الأكثر قدرة على تنفيذ أكبر المشرةعات بأحدث النظم العالمية لمصر وللقارة الأفريقية.