متابعة : ميرنا سعد الدين

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن فوز شركات البترول المصرية بعقود جديدة خارج مصر يأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية لوزارة البترول للتوسع في حجم أعمال شركاتها في الخارج استثمارا لما تمتلكه من خبرات عالمية وكوادر بشرية متميزة وكفاءة أداء وتوافر سابقة أعمال قوية لديها في تنفيذ المشروعات داخلياً وخارجياً بأعلى معايير الجودة وفى توقيتات زمنية قياسية.

وأضاف أن استثمار إمكانات الشركات المصرية في المشروعات الخارجية يسهم في تحقيق أعلى قيمة مضافة للاقتصاد القومي وتدعيم سجلها المشرف في تنفيذ المشروعات على مدار الفترات الماضية بما يؤهلها لاستمرار التواجد بقوة والفوز بمزيد من المشروعات.

وأوضح التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا من رئيس شركة إنبي المهندس علاء حجازي، فوز شركة إنبى بمناقصة عالمية كبرى لتنفيذ مشروع بترولى جديد في المملكة العربية السعودية لمعالجة الزيت الخام لزيادة معدلات الإنتاج بقيمة تتجاوز نصف مليار دولار بعد منافسة مع عدد من الشركات السعودية والعالمية أسفرت عن اختيار العرض المقدم من شركة إنبي كمقاول عام للمشروع بنظام تسليم مفتاح.

ويشمل نطاق أعمال إنبي في المشروع التصميمات الأساسية والتفصيلية وشراء المهمات وأعمال التنفيذ، وتجارب ما قبل التشغيل والمعاونة في التشغيل، وبفوز شركة إنبي بالمشروع سيصل إجمالي حجم أعمالها في تنفيذ المشروعات البترولية في السعودية إلى أكثر من 1.25 مليار دولار.

ولا شك أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية جديدة لإنبي من حيث الحجم والتقنيات الفنية التي سيجرى تنفيذ المشروع بها لينضم لقاطرة المشروعات البترولية في السعودية التي نفذتها الأيادى البترولية المصرية بمعايير عالمية.