متابعه : محمود غريب

يتطلع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، نحو مواصلة عادته فى تحطيم الأرقام القياسية، وذلك فى محطته الجديد مع فريق يوفنتوس الإيطالي، الذى انتقل إلى صفوفه الصيف الجاري بعدما فضل خوض تجربة الكالتشيو والرحيل عن صفوف ريال مدريد الإسباني، الذى حقق خلاله العديد من الإنجازات.

ونرصد فى السطور التالية 6 تحديات أمام كريستيانو رونالدو فى يوفنتوس ..

1- الفوز بأكبر 3 دوريات باوروبا

لم يسبق لأى لاعب فى التاريخ الفوز بالدوري الإنجليزي والإيطالي والإسباني معا، وهو الإنجاز الذى يسعى إليه كريستيانو رونالدو خاصة بعدما سبق له الفوز بالبريميرليج مع مانشستر يونايتد والتتويج مع ريال مدريد بلقب الليجا، لاسيما وأن يوفنتوس يعيش أفضل فتراته بعدما فاز بسبع دوريات على التوالى.

2- تحقيق دوري الأبطال مع 3 أندية

ويمكن لكريستيانو رونالدو أن يصبح ثانى لاعب فى التاريخ يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة بعد الهولندي كلارنس سيدورف، حيث أن الأخير هو اللاعب الوحيد الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة، أياكس وميلان وريال مدريد، وقد سبق لرونالدو الفوز باللقب مع مانشستر يونايتد وريال مدريد والآن أمامه تحدي جديد مع يوفنتوس.

3- معادلة الأسطورة باولو خينتو

كذلك يستهدف كريستيانو رونالدو معادلة إنجاز أسطورة ريال مدريد فرانشيسكو خينتو الفائز بـ6 ألقاب لدورى أبطال أوروبا جميعها مع الفريق الملكى، حيث سبق لكريستيانو الفوز بـ5 ألقاب بواقع لقب مع مانشستر يونايتد و4 مع ريال مدريد، ويفصله لقبا واحدا من أجل معادلة إنجاز خينتو.

4- الفوز بالكرة الذهبية السادسة

وبإمكان رونالدو الانفراد بصدارة أكثر اللاعبين تتويجا بلقب الكرة الذهبية فى التاريخ بفارق لقب عن غريمه ليونيل ميسي، إذا نجح فى الفوز بالجائزة التى تمنح لأفضل لاعبي العالم، والظفر باللقب السادس من بوابة يوفنتوس، حيث كان للاعب البرتغالي أربع ألقاب للجائزة المرموقة في آخر خمس سنوات.

5- تحطيم رقم هيجوايين

ويمتلك زميله فى الفريق المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين رقما قياسيا فريدا، حيث هو صاحب إنجاز اللاعب الاكثر تسجيلا فى الكالتشيو خلال موسم واحد برصيد 36 هدفا وقد وصل لهذا الرقم مع نابولي، وهو ما يمكن لرونالدو تحطيمه بعدما نجح فى تسجيل أكثر من هذا الرقم مع ريال مدريد فى 3 مواسم من الـ9 التى قضاها فى قلعة “سانتياجو بيرنابيو”.

6- الفوز بلقب الهداف مع 3 فرق مختلفة

وبإمكان كريستيانو رونالدو الفوز بلقب هداف الدوري الإيطالي ليكون بذلك أول لاعب يحققه مع 3 أندية مختلفة مع مانشستر يونايتد عام 2008 ثم مع ريال مدريد أعوام 2011 و2014و2015 ، حيث أن جون كارلس وكريستيان فييري هما فقط من نجحا في الحصول على لقب الهداف في دوريين من الخمس الكبرى في أوروبا.