صرح محمد الرائد رئيس مجلس إدارة شبكة الخط الساخن الإخبارية أنه مع إقتراب الذكرى الـ 45 لإنتصار العرب فى حرب أكتوبر – تشرين الأول المجيدة قررت إدارة شبكة الخط الساخن – الرائد نيوز إقامة مسابقة قومية فى الشعر العربى تحت عنوان (روح أكتوبر) ..

وقال الرائد بأن فكرة إقامة هذه المسابقة جاءت لعدة أسباب ويأتى فى مقدمتها أن الأدب وخصوصاً الشعر هو أفضل أداة لإستعادة روح أى مناسبة قومية هامة قبل أفول شمس ذكراها ، وخصوصاً بأن غالبية الأجيال الجديدة من الشباب لم يعد يمتلك روح الإنتصار بسبب إفتقادهم لروح أعظم إنتصار عربى فى العصر الحديث وهو إنتصار حرب أكتوبر – تشرين الأول فى عام 1973 – العاشر من رمضان ..

وأضاف الرائد بأن كل الأعمال التى سيتم قبولها ويتم نشرها فى الجريدة سيحصل أصحابها على شهادات تقدير بإسم المسابقة ، كما سيحصل الفائزون بالمراكز الأولى فى المسابقة على دروع تكريمية ونسخ مجانية من الديوان الشعرى المُجمع المطبوع والذى سيشتمل على قصائدهم ..

وعن شروط المشاركة في المسابقة أكدت اللجنة المُشرفة عليها بأنها مفتوحة للشعراء العرب من الجنسين من عُمر 18 سنة حتى 45 سنة، وتقتصر على القصائد المكتوبة باللغة العربية الفصحى ..

وأضافت بأنه سيتم قبول قصيدة الفصحى العمودية التقليدية، والشعر الحر أو التفعيلة . ويشترط أن يرسل الشاعر قصيدة عمودية واحدة لا تقل عن 20 بيتاً، ولا يزيد عدد أبياتها الإجمالي على 30 بيتاً ، أو يشارك بقصيدة شعر التفعيلة (الشعر الحر) ولا تزيد القصيدة عن 50 سطر ، كما يشترط أن يرسل الشاعر مع قصيدته نبذة مختصرة عن سيرته الذاتية تبين تاريخ ميلاده ونشاطاته وإنجازاته الأدبية السابقة ، إضافة إلى عنوانه الدائم في بلده ، وعنوانه الإلكتروني ، وأرقام التواصل معه وصورة تحقيق شخصية رسمى ، وإقرار منه بأن القصيدة المقدمة هي من إبداعه ..

ترسل المشاركات مع المرفقات اللازمة إلى الإيميل التالى فى موعد غايته30 سبتمبر – أيلول 2018 :

alraednews.competition@gmail.com

******

شروط وأحكام المسابقة :

المشاركات في المسابقة مفتوحة للجنسين من الشعراء العرب حول العالم وفق الشروط التالية :

– ألا يقل عمر المشارك عن 18 عاماً ، ولا يتجاوز عمره 45 عاماً .
– يشترط في القصيدة ألا تكون قد فازت في أي مسابقة أخرى ، وألا يكون قد سبق نشرها ورقياً أو الكترونياً .. ولا يتم نشرها فى أى جهة أخرى أخرى لحين الإعلان عن نتيجة المسابقة ..

– يمكن للمتسابق المشاركة في حقلي المسابقة ..

– أن تكون القصيدة من إبداع المتسابق ..

– أن تكون القصائد المشاركة في حقلي المسابقة ( الشعر العمودى ) و ( الشعر الحر) مُعبرة ومُستلهمة من ” روح أكتوبر ) ..

– أن تحافظ القصيدة على الوزن والقافية ، ويمكن المشاركة بقصيدة التفعيلة في حقل الشعر الفصيح فقط ..

– يشترط في القصيدة العمودية المقدمة ألا تقل عن 20 بيتاً ، وألا تزيد عن 30 بيتاً ، وبالنسبة للشعر الحر فمن 25 إلى 50 سطراً ..

– يحق للجنة المسابقة التغاضى عن أحد الشروط ف حالة جودة العمل المشارك فى المسابقة أو لأى أسباب أخرى تراها ..

– أخر موعد لتسلم الأعمال المُشاركة فى المسابقة هو يوم 30 سبتمبر – أيلول 2018 ..

المرفقات التى سيقوم المُشارك فى المسابقة بإرسالها :

– العمل المُشارك به مكتوب فى ملف وورد ..

– صورة تحقيق شخصية رسمى (جواز السفر أو بطاقة الهوية) ..

– سيرة ذاتية فى ملف وورد موضحاً بها تاريخ ميلاده ونشاطاته وإنجازاته الأدبية السابقة إن وجدت ، إضافة إلى عنوانه الدائم في بلده ، وعنوانه الإلكتروني ، وأرقام التواصل معه ..

– إقرار بأن القصيدة المقدمة هي من إبداع الشاعر المشترك بالمسابقة ، وأنها غير منشورة ورقياً او إلكترونيا ً ..

ترسل المشاركات مع المرفقات إلى الإيميل التالى فى موعد غايته 30 سبتمبر – أيلول 2018 :

alraednews.competition@gmail.com